لكل من لا يعرف المغرب

    شاطر
    avatar
    bosa
    مشرفه

    انثى
    عدد الرسائل : 308
    العمر : 32
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007

    GMT + 3 Hours لكل من لا يعرف المغرب

    مُساهمة من طرف bosa في 2007-12-08, 19:40

    الدليل السياحي المغربي







    المغرب دولةٌ عربيّةٌ مستقلة في الشمال الغربي من قارة إفريقيا، على البحر المتوسط شمالاً، والمحيط الأطلسي غربًا، ويحيط بها من الشّرق الجزائر، ومن الجنوب موريتانيا والجزائر.

    مساحتها 446550 كيلومتر مربّع؛ عاصمتها الرّباط؛ أهمّ مدنها: مكناس، طنجة، فاس، مراكش والدّار البيضاء؛ لغتها الرّسمية هي العربيّة؛ عملتها الدّرهم المغربي؛ عدد سكّانها حوالى 26 مليون نسمة.
    ترجع تسمية المغرب الى العرب القدماء الاصليين الدين سكنو شبه الجزيره العربيه وتعني بالعربيه مكان غروب الشمس بإعتبار المغرب اخر دولة عربية تغرب فيها الشمس ..
    وقد اتصل العرب بالمغرب اثناء غزوهم لشمال افريقيا ايام الفتوحات الإسلاميه وقد كان سكان المغرب انذاك الأمازيغ

    وادا كان العرب يستعملون اسم المغرب فالغرب يستعمون اسم ( مروك)مع تباين بسيط بين مختلف اللغات.....واسم مروك محلي مغربي مقتبس من اللهجه الأمازيغيه وهو اختصار لاسم مراكش التي تعني أرض الله
    مناخ المغرب في الشرق والجنوب حار جاف، وفي الشمال والغرب متوسطي معتدل، تكثر فيه الأمطار.
    تخضع الزّراعة المغربية بدرجةٍ كبيرةٍ إلى الأمطار التّي تتلقاها البلاد. والزراعة المغربية ثنائية التّوجه: مزارع تقليديّةٌ صغيرةٌ مُتخصّصةٌ بالمُنتجات القُوتيّة (قمح وشعير)، ومزراع حمضيات وخضر شتوية شاسعة ومتخصّصة بالمُنتجات المُعدّة للتّصدير. أهمّ زراعات المغرب: القمح والحبوب والذرة والأرز وقصب السّكر والشمندر والكرمة والنخيل والحمضيات والقطن والزيتون. تُربّى الماشية على نطاقٍ واسعٍ (أغنام وماعز)، ويشكّل الصّيد في المغرب موردًا اقتصاديًا مهمًا.

    يتمتّع المغرب بموارد منجميةٍ كبيرةٍ، وهو أوّل مُصدّر للفوسفات في العالم. فيها مناجم للفحم والرّصاص والحديد والفضة والنّحاس والفوسفات. أهمّ صادراتها: الفوسفات والحمضيات والأسماك والسّردين والزّيوت والتّمر.

    يتميز المغرب بالحضارة العريقه و كذلك بجمال مدنهاوتنوع ثقافاتها بتنوع للهجاتها وكذلك تعرف بالكرم الذي يتميز بها أهلها ومن أشهر مدنها مراكش و أكادير و فاس و طنجة ودون أن ننسى العاصمة الرباط وكذلك الدار البيضاء فمهما وصفت لكم جمال المغرب فلن أستطيع أن أصف لكم كل شيئ وأنا أعتز أنني مغربية.....ولكم صور مدنها
    الدار البيضاء أو كازابلانكا :


    تشكل مدينة الدار البيضاء(كازا بلانكا) بدون شك إحدى أندر المدن المغربية التي استفادت بشكل كبير، منذ بداية القرن العشرين من اهتمام خاص من طرف المسؤولين سواء على مستوى الإدارة الترابية أو على مستوى تنظيم مجالها.





    مدينة مراكش، التي يطلِقُ عليها المغاربة إسم "الحمراء"، تتكلّم بنفسها وعن نفسها من خلال المناظر الخلاّبة وأسوارها الحمراء وأشجار النخيل وساحاتها الفسيحة بكل ما توفّره من ترفيهٍ مُسلٍ ومأكولاتٍ شعبيةٍ لذيذةٍ.



    مديــــنة طنجـــــــــــــة:
    تتميز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط من جهة، و بين القارة الأوروبية و القارة الإفريقية من جهة أخرى. هذه الوضعية الإستراتيجية الهامة مكنتها من الاستئثار باهتمام الإنسان، و جعلت منها محطة اتصال و عبور و تبادل الحضارات منذ آلاف السنين





    أغادير الجديدة بنيت على بعد 2 كم جنوب المدينة القديمة. المدينة الجديدة بشوارعها الفسيحة وبناياتها الحديثة ومقاهيها لا تبدو كالمدن المغربية التقليدية. وهي ثاني مدينة سياحية بعد مراكش لشواطئها الزرقاء وسمائها الصافية.





    الرباط هي عاصمة المغرب ، تقع على المحيط الأطلسي ، فتحها المسلمون . تشتهر المدينة بصناعة النسيج كما أن فيها جامعة محمد الخامس.
    وهي العاصمه الرسميه للمملكه المغربية في عهد الاسره العلويه الحاكمه للمغرب
    يعتبر قصر شالة وقصبة الاوداية ومسجد حسان وضريح محمد الخامس وأكدال ونهر أبو رقراق وشارع محمد الخامس أبرز معالم المدينة السياحية... بالطبع الرباط وباعتبارها عاصمة المملكة تضم أفخم الفنادق ...

    في بداية هذه السنة تم إطلاق أحد أضخم المشاريع السياحية في المغرب وهو مشروع "أمواج" الذي سيحول عاصمة المغرب الى قبلة سياحية متميزة عبر تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق. وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 5 مليارات دولار.
    صور من معالم المدينة :
    صورة عامة من قصبة الرباط وهي المكان الذي احتضن القادمين من الأنجلس






    بجد بجد مدينة روعة من اجمل مدن الشرق
    avatar
    ريــــــتاد



    انثى
    عدد الرسائل : 2222
    العمر : 27
    المهنه :
    الهواية :
    علم بلدك :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/08/2007

    GMT + 3 Hours رد: لكل من لا يعرف المغرب

    مُساهمة من طرف ريــــــتاد في 2007-12-09, 08:34

    ميرسي بوسة على مجهوداتك الهايلة بالمنتدى تقبلى مرورى


    _________________

    كل عام وانتم بخير



    أجمل ما في حرية الإنترنت أنها في غيبة الرقيب سوى الله جل في علاه , تعطيك الفرصه لتعرف حصتك من النبــل ونصيبكـ من الطهاره

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-22, 20:44