عمرو زكي يتألق مع ويجان في الدوري الانجليزي

    شاطر
    avatar
    !!(The * StAr)!!
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 89
    العمر : 27
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    GMT + 3 Hours عمرو زكي يتألق مع ويجان في الدوري الانجليزي

    مُساهمة من طرف !!(The * StAr)!! في 2008-10-14, 08:32





    ثبت مهاجم المنتخب المصري لكرة القدم عمرو زكي أقدامه بسرعة غير متوقعة مع ناديه الانجليزي ويجان.

    فبعد أربعة أسابيع فقط من انطلاق منافسات الدوري الانجليزي الممتاز تصدر النجم المصري قائمة الهدافين برصيد أربعة أهداف.

    زكي ( 25 عاما) انتقل الصيف الماضي من الزمالك المصري إلى ويجان على سبيل الإعارة مقابل نحو 1.5 مليون جنيه إسترليني وإذا أراد النادي الانجليزي ضمه بصفة نهائية فلن تقل قيمة الصفقة عن أربعة ملايين جنيه إسترليني.

    وأدهش اللاعب المصري الجميع بسرعة تكيفه مع إجواء اللعب في الدوري الانجليزي وحجز لنفسه بسرعة مكانا في التشكيلة الأساسية للمدرب ستيف بروس.

    ويرى خبراء كرة القدم أن النجم المصري بث روحا جديدا في نجوم ويجان وهو من اندية الوسط في الترتيب العام للدوري الممتاز.وشارك زكي مع فريقه في أربع مباريات بالدوري ومباراة بالكأس وبلغ رصيده خمسة أهداف.

    وبحساب معدل تهديف زكي مع منتخب مصر والزمالك وويجان يمكن وضعه في مصاف كبار الهدافين على مستوى العالم

    و اللافت أن زكي لايكتفي بإحراز الأهداف ولكن تحركاته الواعية في الملعب تفيد جدا زملائه وترهق دفاعات الخصوم خاصة وأنه يتمتع بقوة بدنية تساعده في ذلك وهو اعتاد القيام بهذا الدور في منتخب بلاده بقيادة حسن شحاتة الذي يدين له زكي بالكثير باعتبارة اول من منحه فرصة اللعب الدولي.

    ويقول المراقبون إنه إذا استمر زكي بهذا التألق فقد يثير اهتمام الأربعة الكبار مانشستر يونايتد وتشيلسي و أرسنال وليفربول لضمه الموسم القادم.

    لكن من المتوقع ألا يفرط ويجان بسهولة في نجمه المصري ، وأكد مدربه بروس بالفعل تمسكه باللاعب وأكد أن النادي سيسعى لضمه بشكل نهائي.

    كما أصبح لزكي مكانة خاصة في صفوف مشجعي ويجان فقد اطلقوا عليه أبو الهول وبدؤوا في ارتداء قمصان تحمل الحرف الأول من لقبه Z


    تجربة الاحتراف




    ويبدو أن زكي استفاد كثيرا من تجارب احتراف زملائه بالخارج سواء الإيجابية أو السلبية وقرر أن يقدم نموجا يحتذى للاعب المصري ، وسبق أن فشلت تجربة احتراف للاعب في لوكوموتيف الروسي وعاد لينضم إلى الزمالك عام 2006 .

    ويقول المراقبون أيضا إن تألق زكي سيمنح الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين المصريين للاحتراف في اوروبا خاصة وأن عدد المحترفين المصريين في صفوف أندية أوروبية أقل بكثير من فرق أفريقية أخرى تفوقت مصر عليها في بطولتي أفريقيا الأخيريتين.

    يشار إلى ان تجارب احتراف عدة لاعبين مصريين في اوروبا لم تكتمل بسبب مشكلات التكيف مع الحياة او لأنهم لم يجدوا مكانتهم في التشكيل الأساسي إضافة إلى مشاكل مع المدربين أحيانا .

    ومن الأمثلة على ذلك أحمد فتحي ظهير أيمن منتخب مصر الذي لم يكمل تجربته مع شيفلد يونايتد الانجليزي وعاد إلى مصر للعب في صفوف الأهلي. وأيضا فشل مشروع انضمام مهاجم الأهلي عماد متعب إلى بريستول الانجليزي بسبب ما قيل عن اشتراك اللاعب في مباراة مع ناديه ضد غريمه الزمالك بعد أن كان قد وقع بالفعل عقود الانضمام إلى بريستول.

    اما تجربة أحمد حسام( ميدو) فقد بدأت بنجومية واسعة في أندية اوروبية كبيرة مثل أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي، ولكن تجربة ميدو مع الدروي الانجليزي تأثرت بمشكلات ميدو مع ناديه السابق تونتهام انتهت بانتقاله إلى ميدلسبروه عام 2007 وبدأ يعود للتألق فيه هذا الموسم بعد تعافيه من إصابته حرمته من المشاركة في كأس غانا.




    زكي الذي كان مع شحاتة أيضا في منتخب الناشئين قدم أوراق اعتماده خلال مباريات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر، وفي هذه البطولة وبالتحديد في مباراة قبل النهائي ضد السنغال كانت النتئجة التعادل بهدف لكل فريق.

    وفي الدقيقة السابعة والسبعين يستبدل شحاتة عمرو زكي محل ميدو وهي الخطوة التي أثارت ميدو وتسببت في مشادة كلامية بينه وبين المدرب. وبعد دقيقتين من نزوله يحرز عمرو زكي برأسه هدف الفوز لمصر ليثبت رجاحة قرار حسن شحاتة.

    وفي كأس أمم غانا 2008 كان لزكي دور كبير في احتفاظ بلاده باللقب حيث أحرز أربعة اهداف في مرمى زامبيا وأنجولا هدف في كل مباراة وهدفين في مرمى ساحل العاج في مباراة قبل النهائي.

    ومع الزمالك كان زكي هو نجم الهجوم بلا منازع ورغم أن النادي وهو أحد فطبي الكرة المصرية يمر بحالة تراجع منذ سنوات ولكن زكي سجل معه 22 هدفا في 54 مباراة وكانت آخر هدف في مرمى ناديه السابق إنبي هو هديته لجماهير الزمالك فقد منحه أول بطولة محلية منذ أربع سنوات وهي كأس مصر في مايو/ آيار2008.


    عمرو زكي في صدارة هدافي الدوري الانجليزي





    واصل نجم المنتخب المصري لكرة القدم عمرو زكي تألقه مع نادي ويجان الانجليزي.

    فقد أحرز هدف الفوز على مانشستر سيتي في المباراة التي جرت أمس في ختام منافسات الأسبوع السادس من الدوري الممتاز وبهذا الفوز تقدم ويجان في الترتيب العام إلى المركز العاشر بفارق الأهداف عن حامل اللقب مانشستر يونايتد الذي أصبح في المركز الحادي عشر بعد الفوز بهدفين السبت الماضي على بولتون.

    وافتتح ويجان التسجيل بواسطة لاعبه الإكوادوري انطونيو فالنسيا بتسديدة قوية من على بعد نحو 30 مترا سكنت شباك مانشستر سيتي في الدقيقة 16 .

    ولكن الضيوف أدركوا التعادل بعد ست دقائق فقط بمتابعة جيدة من البلجيكي ورد البلجيكي فنسان كومباني لركلة حرة نفذها البرازيلي إيلانو.

    وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات الخطرة حتى احتسب الحكم ضربة جزاء مثيرة للجدل لأصحاب الأرض تقدم لها زكي بهدوء ووضع الكرة على يسار الحارس الذي ارتمى في الناحية اليمنى وذلك في الدقيقة 34 .

    وبذلك وصل رصيد زكي إلى خمسة أهداف في الدوري الممتاز اعتلى بها صدارة الهدافين بالمشاركة مع لاعب بورتسموث جيرماين ديفو.

    ويقول المراقبون إن استمرار زكي بهذا المستوى المرتفع والمعدل التهديفي سيجعله ضمن أبرز نجوم الدوري الانجليزي هذا الموسم.

    كما سيجعل ذلك مدرب ويجان ستيف بروست يتمسك به أكثر ويصر على إتمام إجراءات انتقاله بصفة نهائية إلى ويغان حيث أنه معار إلى النادي لموسم واحد فقط من الزمالك المصري.

    في مباراة أخرى حقق بورتسموث فوزه الاول على ضيفه توتنهام منذ 2004 بالتغلب عليه بهدفين مقابل لاشئ .

    أما صدا رة الترتيب فيحتلها تشيلسي برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول ويأتي أستون فيلا ثالثا والأرسنال رابعا بعد هزيمته المفاجئة السبت الماضي أمام القادم حديثا إلى الدوري الممتاز هال سيتي بهدفين لواحد.



    وشكرا


    _________________
    SaSa


      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-15, 08:53